“أجرو دلتا” .. مايو المقبل بحضور زراعة النواب والشيوخ و”محافظ الدقهلية”

: أميرة الحسيني

كتب: أميرة الحسيني

تنطلق فعاليات المعرض السنوي «أجرو دلتا» للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في دورته الخامسة بمدينة المنصورة تحت رعاية وبحضور الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية وبحضور قيادات وزارة الزراعة ورؤساء لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلسى الشيوخ والنواب وعدد من النقابات المختلفة بالمحافظات ومعاهد بحوث الانتاج الحيواني والإتحاد العام لمنتجى الدواجن وعمداء كليات الطب البيطرى والزراعة والاستزراع السمكى.

يستمر المعرض لمدة يومين ابتداء من 12 إلى 13 مايو بالصالة المغطاة بإستاد المنصورة. يشارك في المعرض هذا العام، مجموعة من كبرى الشركات العاملة في مجالات «الأعلاف، ومعدات مصانع الأعلاف، والاستزراع السمكي، وإضافات الأعلاف، والأدوية البيطرية، واللقاحات، ومستلزمات المزارع، والتلقيح الاصطناعي، والدواجن»، وغيرها من القطاعات المهمة والأساسية في تنمية قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

ويعمل المعرض على إتاحة الفرصة للمربين لعرض أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة بالمزارع، وجودة الأعلاف، وإعطاء الفرصة لطلبة كليات الطب البيطرى والزراعة للتواصل مع الشركات للتعرف على سوق العمل وإيجاد فرص للتدريب ، ونشر الوعى البيئى بين مربي الدواجن من خلال تنظيم ندوات إرشادية على هامش المعرض يقوم بها كبار المتخصصين.

ويشارك بالمعرض هذا العام أكثر من 80 شركة تتنافس على تقديم كل ما لديها لخدمة القطاع والنهوض به. وحقق المعرض نجاحًا كبيرًا خلال الأربع سنوات السابقة حيث يتماشي هدفه مع خطة الدولة في تنشيط الإستثمار الزراعي والتوسع في “الإنتاج الداجني ، والحيواني ، والسمكي ” لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

يذكر أن معرض المنصورة البيطرى “أجرو دلتا” هو أول معرض تم تنظيمه إقليميا لخدمة القطاع البيطرى بالمحافظات؛ حيث يعد أول وأهم معرض إقليمى يقوم بخدمة المربين.