مدير التحرير : اميرة الحسيني

طقس اليوم.. الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد وعواصف ترابية

: محمود تمام

كتب: محمود تمام

تشهد حالة الطقس، خلال أخر أيام رمضان، موجة شديدة الحرارة تؤثر على محافظات الجمهورية لمدة 24 ساعة فقط تصاحبها رياح محملة بالرمال والأتربة بعدة مناطق على مستوى الجمهورية، وتعود بعدها الأجواء مستقرة على كافة الأنحاء.

طقس أخر أيام رمضان

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس أخر أيام رمضان، فإن درجات الحرارة تظل مستقرة غدا الخميس، وأيام السبت والأحد المقبلين، بينما بعد غدا الجمعة، يكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد.
وتكون حالة الطقس خلال يوم الجمعة، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

وعن حالة الطقس ليلا، يوم الجمعة، تكون الأجواء لطيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويصاحب الموجة شديدة الحرارة يوم الجمعة،  نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

و عن درجات الحرارة المتوقعة، يوم الجمعة، خلال ذروة الموجة شديدة الحرارة، والمتزامن مع طقس أخر أيام رمضان، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 للعظمى والصغرى 21
السواحل الشمالية 37 للعظمى والصغرى 19
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 25
شمال الصعيد 41 للعظمى والصغرى 23
جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 26

وحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، فإن الارتفاع في درجات الحرارة، يوم الجمعة المقبلة، هو ارتفاع مؤقت، وتعود درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي اعتبارا من السبت بداية الأسبوع الجديد، وتظل أيضا درجات الحرارة مستقرة عند 32 درجة على القاهرة غدا الخميس، دون أي ظواهر جوية تؤثر على نشاط أو حركة المواطنين على مستوى الجمهورية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن التحذير من حالة الطقس خلال طقس أخر أيام رمضان، تخص طقس يوم الجمعة المقبلة فقط، وباقي الأيام الأجواء مستقرة بكافة المحافظات.