منظمة “CISS” تفتتح صالة عرض حاضنة المشروعات الصغيرة للوادي الجديد بالزمالك.

: اميرة الحسيني

كتب: اميرة الحسيني

افتتحت منظمه التعاون الدولي بين الجنوب CISS مساء الأربعاء الموافق 22 يونيو صالة عرض حاضنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة MSEI للوادي الجديد بالقاهره. حيث قامت الدكتورة ريتا منياشى الممثل القطرى لمنظمة التعاون الدولى بين الجنوب والجنوب CISS بالترحيب بالساده الحضورثم قامت الدكتورة حنان مجدى نائب محافظ الوادي الجديد بإلقاء كلمة حيث أشادت بأهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ورفع قدرات ومهارات الشباب والسيدات فى محافظة الوادى الجديد

٢

نوه الدكتور جاكوبو جاتانيلا السكرتير الأول للسفارة الإيطالية فى مصر خلال كلمته كيف أن عمل منظمات المجتمع المدني الإيطالية في مصر يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية وأولويات التعاون الإنمائي الإيطالي في مصر، ثم قام الأستاذ الفاضل عادل عامر النائب بمجلس النواب بإلقاء كلمته والتى شملت الاهتمام بتمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياُ والذى يعد توجهاً من توجهات الدولة وأهمية العمل بشكل متحد على المستوى الوطنى والدولى وأهمية الطاقة النظيفة، وشهد الحدث حضور الدكتور مارتينو ميللى مدير التعاون الإيطالى والدكتور أنطونيو بوتينى مدير برنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية من أجل التنمية وعدد من المنظمات الأجنبية ولفيف من الساده الحضور.

حيث تم تنظيم هذا الحدث في إطار مشروع “تعزيز بيئه الأعمال لتنمية السياحة البيئية بمحافظة الوادى الجديد” والمنفذ من خلال منظمه CISS بمحافظة الوادي الجديد وبتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية من أجل التنمية. حيث بدأ مشروع CISS بمحافظة الوادي الجديد منذ مطلع عام 2018 وذلك فور توقيع بروتوكول التعاون المشترك مع سيادة معالى محافظ الوادي الجديد اللواء الدكتور أ.ح/ محمد الزمالوط. تهدف حاضنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد إلى دعم إلى دعم وتعزيز بيئة الأعمال بالوادي الجديد وخاصة الشباب والنساء وتحسين التسويق والتواصل بين الجهات الفاعلة الرئيسية لتطوير محافظة الوادي الجديدة.

ومن الجدير بالذكر بأنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة بالمشروع، حيث تم إنشاء حاضنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في واحة الخارجة ضمن منطقة مركز الحرف اليدوية حيث تم تسجيل عدد ومشاركة أكثر من 50 شركة صغيرة ومتناهية الصغر في عدة قطاعات مختلفة بالوادي الجديد مثل المنتجات الحرفية والزراعية وخدمات السياحة البيئية، ومن ثم تصميم شعار كعلامة تجارية لمنتجات هذه الشركات المسجلة بالحاضنة. علاوة على ذلك، فإن حضانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة MSEI تعد بمثابة نقطة مرجعية للشركات الصغيرة المسجلة بها وترغب في النمو وجميع الشباب والسيدات بمحافظة الوادي الجديد الذين يرغبون في الحصول على تدريبات مهنية ونشر معارفهم على نطاق واسع في إدارة الأعمال والتسويق والإدارة المالية لفتح شركات ناشئة جديدة.

تقدم حاضنة المشروعات الصغيرة العديد من الخدمات مثل مبادرات بناء القدرات وخدمات المشورة المهنية ومبادرات التشبيك وخدمات التسويق والابتكار لمنتجاتها. تسعي CISS في المستقبل إلي توفير قروضًا صغيرة لمن يرغب في الحصول عليها والترويج لأفكارهم التجارية الخاصة بهم. تؤمن CISS بأهمية وجود صالة عرض مستدامه لمحافظة الوادي الجديد بالقاهرة والتي يمكن أن تساهم في تعزيز منتجات الوادي الجديد. حيث ستساهم صالة العرض في تعزيز تسويق منتجات شركات ومؤسسات الوادي الجديد من خلال بيع منتجاتها. تتيح صالة عرض حاضنة المشروعات تقديم تجارب لمنتجات فنية وتفاعلية غير تقليدية. تم إنشاء هذه المساحة وفقًا للمنتجات الفنية الرئيسية بالوادي الجديد: مثل منتجات الفخار والفخار المزخرف بالرمل والسجاد والكليم واللوحات المرسومة بالرمل واللوحات المرسومة بالنار والأرابيسك والمنتجات الخشبية الطبيعية. تم تجهيز صالة العرض بجميع الأدوات اليدوية اللازمة لجميع أنشطة الورش التي سيتم تنفيذها في صالة العرض لكافة المنتجات الحرفية الفنية لمحافظة الوادي الجديد.