إن آي كابيتال تبحث الاستثمار في قطاع الاعلام

: محمود تمام

كتب: محمود تمام

قال محمد متولي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إن أي كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي، إن معدلات  تغطية اكتتاب صندوق سيولة في الإصدار الأولي  بلغ نحو 22 مرة، حجم أموال 1.78 مليار جنيه.

 

وأضاف “متولي” ، أن إجمالي قيمة وثائق الصندوق الآن تبلغ نحو 1.400 مليار جنيه.

 

وكانت وزارة التخطيط أعلنت في شهر يناير الماضي طرح صندوق سيولة  النقدي الاول بالجنيه المصري، والذي يحقق عائد يومي تراكمي للمستثمرين به من خلال استثماراته في  اذون وسندات الحكومية  والودائع والححسابات البنكية وسندات وصكوك الشركات واتفاقيات اعادة الادخار، وبلغ حجم الاكتتاب في  الصندوق نحو 50 مليون جنيه عند التاسيسي مقسمة على 5 ملاين وثيقة بسعر 10 جنيه للوثيقة الواحدة.

 

واشار إلى أن شركته تدير حاليا محفظة  اصول بقيمة أكثر من   1.200 مليار جنيه،  وتحاول جذب المزيد من العملاء لإدارة محافظهم الاستثمارية.

 

 

واشار إلى أن شركته اصبحت  تقدم  خدمات الاستشارات المالية إلى شركات القطاع الخاص على عكس الفترة الماضية التى كانت تقدمها فيها لشركات القطاع الحكومي.

 

وأكد ان الشركة تدرس حاليا الاستثمار في قطاع المدفوعات الرقمية والتحول الرقمي، بالاضافة إلى الاستثمار في قطاع الإعلام عن طريق شركتين الأولى تعمل في إنتاج الأفلام  والثانية في توزيع الموسيقي.